أضرار المنظفات الكيميائية

أساليب التخلص من الروائح الكريهة في الحمامات
11 يونيو, 2018
طرق تنظيف الكنب
11 يونيو, 2018

استخدام المنظفات الكيميائية من الأشياء الأساسية لأي ست بيت في القيام بأعمال التنظيف ، فعند التعرض إلى اتساخات بلجاء إلى القيام بشراء المنظفات ، عند التعرض إلى تسليك المجاري تلجا إلى المنظفات الكيميائية ، تنظيف الكنب والأرضيات والقيام بكافة الأعمال المنزلية نلجأ إلى المنظفات الكيميائية من الأمور التي أصبحت شيء معتاد في الحياة اليومية على الرغم من وجود العديد من الأضرار البالغة التي يغفل عنها الكثير من سيدات المنزل فالحد منها ويجب اخذ الاحتياطات أمر أساسي ، فهي في الغالب تحتوى على مواد مسممة وتسبب تهيج الجلد عند ملامستها وهناك الكثير من الأحيان لم تكن التعليمات المتواجدة على العبوة شيء صحيح ، من اهم الأشياء التي لابد اتباعها هي شراء المنظفات من الأماكن الموثوق فيها والقيام بشراء من الشركات المتعارف علية ومتداول أسماءها في الأسواق وقراءة التعليمات المتواجدة على العبوات والبعد التام عن الشركات الوهمية لتوخى الحذر من الأضرار التي تتعرض إليه .

هل تعلم ؟

  • أن معظم المنتجات المستخدمة في التنظيف تحتوى على مواد مسرطنة وتتداول في بيوتنا بشكل عادى .
  • أن المركبات التي تحتوى على عناصر متطايرة تسبب التسمم ومتواجدة في بخاخ الهواء ومعطرات الجو ومبيض الكلور وسائل الأطباق .
  • مادة الفثالات متواجدة في البلاستيك وطلاء الأظافر والأثاث والعطور من اكثر الأشياء التي تسبب سرطان الثدي .
  • مادة الزرنيح من اكثر الأشياء التي تتدخل في صناعتها هي المبيدات الحشرية إذا اختلط بالماء ويسبب السرطانات على الجلد والمثانة والرئة .
  • مادة الرصاص في الدهانات تسبب تأخر النمو والأنيميا عند الأطفال .
  • مادة أول أكسيد الكربون المنبعث من مواسير مدهونة بمادة رديئة من اكثر ما يسبب تدمير في خلايا المخ ويسبب الوفاة.

المنظفات أصبحت عديدة في الشكل واللون وأصبحت مختلفة من حيث الاستخدام ، فأذأ ذهبت إلى المتاجر لشراء المنظفات تجد منها العديد والعديد الذي يجذبك بالألوان والأشكال والتعليمات وطرق وأساليب الاستخدام وعلى الرغم من وجود المنظفات التي ترتفع في أسعارها ألا أنها لا تسبب النتيجة المطلوبة في المقابل الأسعار الباهظة التي تندفع عند الشراء .

اذا كنت تريدين  أن تقومي  بعملية تنظيف الحمامات  بشكل  مثالي  تابعي كيف تتم عملية تنظيف الحمام 

طرق للحد من الأضرار الناتجة عن المنظفات

قامت العديد من الأبحاث حول المواد المستخدمة فوجدوا أنها مشبعة بالعديد من الجسيمات الغير مرئية التي تشكل خطورة كبيرة على الأطفال ومرضى الصدر والرئة وتسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية فجميع الأفراد معرضين إلى الخطورة البالغة فمن اهم الطرق التي تحد من التعرض إلى الأضرار الأتي :-

  • التأكد من المكان الذي يتم شراءه منة المنظفات شيء أساسي بالإضافة إلى قراءة التعليمات المتواجدة على العبوة وتنفيذها كما هي .
  • التنازل عن الكثير من المواد ألكيميائه واللجوء إلى الوصفات الطبيعية السهلة التي يمكنك أعدادها في المنازل مثل معطرات الجو والقيام باستعمال مواد التنظيف للأخشاب والكنب والأرضيات فمن الممكن بأقل الوصفات واقل الأشياء المتواجدة في المنزل تقوم بعمل خلطات سهلة وسريعة .
  • بعد أن يتم استخدام أي منظفات عليك الاهتمام بإعمال التهوية الجيدة للمكان حتى تساعد على تسرب الروائح وتجنب أعمال التنظيف المغلقة فالأضرار تبدو بالغة على أفراد الأسرة .
  • من ابسط طرق التنظيف هو استخدام الخل والماء فمن الممكن استخدامه في الأرضيات والزجاج والأسطح الخشبية .
  • الشمس والتهوية الجيدة مع أزاله الأتربة بفوطة فطنية بشكل يومي وسريع يساعد على الحفاظ على نظافة المكان ولا تحتاج إلى استخدام مواد تنظيف .

من أجل  أن  تتخلص من الثعابين  عليك بالاعتماد على شركة مكافحة الثعابين بالرياض متخصصة  في هذا  الأمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
error: المحتوى خاص بشركة فرسان العرب